بحث متقدم
موسوعة الفراشة

الرقص

عندما يَسمَعُ النّاسُ الموسيقى فكثيرًا ما يَضرِبونَ الأَرضَ بأقدامِهِم أو يُصفِّقونَ بأيديهم على وَقعِها. الرَّقصُ نَشاطٌ فِطْريٌّ وله أساليبُ كثيرةٌ مُختلِفةٌ، من الرَّقصِ المَحمومِ إلى الڤالس الرَّشيقِ الأَنيقِ. لكنَّ كلُّ أشكالِ الرَّقصِ تَشترِكُ في الحَرَكاتِ الإيقاعيّةِ التي استَمتَعَ بها النّاسُ منذُ الأَزَلِ. رُسومُ الكُهوفِ التي تَعودُ إلى التّاريخِ تُري النّاسَ يتحرَّكونَ بطَريقةٍ مُفعَمةٍ بالحَياةِ ويُحافِظونَ على الإقاعاتِ بالتَّصفيقِ ورَفسِ الأَرضِ. ثمّ بَدأَ النّاسُ بعدئذٍ بالتحرُّكِ في أنساقٍ ذاتِ خُطواتٍ أكثَرَ شَكليّةً وأصبَحَ الرَّقصُ ثُنائيًّا أو جماعيًّا في الحَفَلاتِ أو أصبح جزءًا مِنَ الحَياةِ الاجتِماعيّةِ. البَدلاتُ الخاصّةُ بالرَّقصِ جُزءٌ من تُراثِ الرَّقصِ الشَّعبيِّ في بُلدانٍ كثيرةٍ.


لقراءة كامل المقال يرجى الاتصال بالشخص المسؤول.

مقالات مرتبطة

موسوعة الفراشة
الرّسم

في الرسم تُستخدم الخطوط والنقاط أو العلامات المُشابهة لتوليد الصور والتصاميم. والفنّانون يستعملون الرسوم غالبًا كإعدادات...

اقرأ المزيد
موسوعة الفراشة
الألعاب

النَّطُّ في المَلعَبِ واللَّعِبُ في مُبارَياتِ بُطولةِ الشِّطرَنجِ العالَميّةِ يَجمَعُهما شيءٌ واحِدٌ، كِلاهما لُعبةٌ. ب...

اقرأ المزيد
موسوعة الفراشة
المسرح

الإثارةُ التي تَحصُل لنا من مُشاهَدةِ أداءٍ حَيٍّ هي جَوهَرُ المَسرَحِ. بَثُّ الحَياةِ في المَسرَحيّةِ يَتطلَّبُ أشخاصًا...

اقرأ المزيد